akhbark

تناولها على الريق ولم تصدقك النتيجة .. 5 مشروبات صحية لحرق الدهون بصورة طبيعية مذهلة اولهم “النعناع”

يرغب الكثير في فقدان الوزن الزائد، ما يدفعهم إلى ممارسة التمارين الرياضية، واتباع أنظمة الدايت، ومن ناحية أخرى هناك بعض المشروبات التي يؤدي تناولها على الريق لحرق الدهون.

1- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، ومواد مضادة للأكسدة المعروفة باسم الكاتيكين، التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد في خفض الوزن، بحسب الدراسات.

 

2- النعناع

يلعب النعناع دورًا فعالًا في فقدان الوزن، وذلك بسبب خصائصه الهضمية، فهو يساعد على تحفيز الإنزيمات الهضمية، وبالتالي يساعد على تسهيل امتصاص المواد الغذائية، وتنظيم عملية التمثيل الغذائي.

 

3- عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على البروميلين، مما يساعد على الهضم ويقلل الالتهابات، وإضافة القرفة له، تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع، حيث إن القرفة تساعد على تحسين مستويات الدهون في الجسم.

 

4- الجريب فروت

أظهر العلماء في المركز الأمريكي للتغذية والبحوث الطبية أن الجريب فروت يحتوي على مركبات نباتية فريدة تعزز فقدان الوزن، كما أنه غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يساعد عصير الحمضيات على فقدان الوزن عند تناوله في الصباح.

 

5- القهوة مع الشيكولاتة الداكنة

تتكون القهوة من مادة الكافيين التي تزيد من فعالية التمثيل الغذائي وتعزز مستوى الطاقة في الجسم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على عنصر يسمى حمض الكلوروجينيك، والذي يُعرف بأنه يسرع من فقدان الوزن، ومن ناحية أخرى ثبت أن الشيكولاتة الداكنة تساعد على الشبع، وتبطيء عملية الهضم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock