akhbark

علاج الجيوب الانفيه وانسداد الانف وضيق النفس واذابة البلغم العالق بالجيوب الانفيه

انسداد الأنف يعتبر العرض الأساسي لحساسية الأنف والتهابات الجيوب الأنفية، ومع وجود تقلبات جوية وانخفاض وارتفاع في درجات حرارة الجو تزداد حدة هذا العرض، والأعراض الأخرى المصاحبة له، إلا أن هناك طرق بسيطة تفيد في التغلب على انسداد الأنف.

 

خل التفاح

خل التفاح يزيل بسرعة انسداد الأنف لأنه يساعد على تخفيف المخاط. بالاضافة الى ذلك، كونه غني بالعديد من المواد المغذية ، بل هو أيضا جيد للصحة العامة والمناعة .
الطريقة :
خلط ملعقتين من خل التفاح وملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء الدافئ . شربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم على الأقل لبضعة أيام .

 

الثوم

الثوم هو من أفضل العلاجات المنزلية للحد من احتقان الأنف. له خصائص مضادة للفيروسات ومضاد للفطريات تساعد على محاربة عدوى الجهاز التنفسي .
الطريقة :
غلي 2-3 فصوص من الثوم في كوب من الماء. يمكن أيضا مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم . و شربه يوميا حتى يزيل الاحتقان . يمكن تناول فصوص الثوم الطازج يساعد أيضا في تخفيف الاحتقان وعدم الراحة.

 

ري الأنف

يمكن أيضا ري الأنف بمحلول ملحي يستخدم لعلاج احتقان الأنف . أنه يساعد على غسل المخاط والمهيجات من الممرات الأنفية .
الطريقة :
مزج مقدار ملعقة من الملح في كوبين من الماء المقطر الدافئ , استخدام هذا الحل لري الأنف باستخدام وعاء NETI أو بعض الأجهزة الأخرى للري , يكرر مرة أو مرتين يوميا لبضعة أيام .
استنشاق البخار
زيت الكافور
المياه الدافئة
شاي الأعشاب
عصير الطماطم
الحلبة

 

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود يمكن أن يكون مفيدا للغاية لتخفيف احتقان الأنف والجيوب الأنفية المسدودة. فإنه يساعد على إحداث العطاس وبالتالي التخلص من المخاط والمواد المسببة للحساسية في الجيوب الأنفية .
الطريقة :
تأخذ قليلا من الفلفل الأسود في راحة يدك وإضافة ثلاث قطرات من زيت السمسم , غمس اصبعك في الخليط ووضعه تحت أنفك.
التنفس منه يكون له رائحة قوية , قد يجعلك تعطس , يكرر حسب الحاجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock